الأحد، أبريل 03، 2011

ماري انطوانيت...ولدت أميرة وماتت ملكة.....دكتور/ عماد رمضان

ماري أنطوانيت

"الاميرة – الملكة التي كانت"

ولدت اميرة وماتت ملكة

ولدت ماري انطوانيت عام 1755 في فيينا عاصمة النمسا، وهي أصغر أبناء الملكة ماريا تيريزاة ملكة النمسا، تزوجت ماري أنطوانيت من الملك لويس السادس عشر وهي في الرابعة عشر من عمرها وكان هو في الخامسة عشرة من عمره، ومن ثم انتقلت إلى فرنسا.

كانت جميلة وذكية ولا تحب الشكليات الرسمية فاتجهت إلى الترويح عن نفسها بالملذات، مثل: الحفلات الفاخرة والتمثيليات المسرحية وسباق الخيول والمقامرة.

امضت حياتها دون مسئولية او حتى ادنى ملكات الفهم لذا ساقت ملك فرنسا إلى تنفيذ اوامرها حتى اخر لحظة في حياته ولما لا فقد احبها هذا الملك العاشق.

كان ينقص ماري التعليم الجيد، ولم تهتم بالأمور الجادة ولم تتردد في عزل وزراء فرنسا الذين هددت جهودهم ملذاتها عن طريق خفض النفقات الملكية.

هي صاحبة المقولة المشهورة (إذا لم يكن هناك خبزاً لماذا لا تعطوهم بسكويتاً) أعدمت ماري أنطوانيت في 16 اكتوبر 1793م بعد أن اقتيدت بعربة مكشوفة دارت بها في شوارع باريس وقدالقى عليها الغوغائيين والمتشردين بالقاذورات وكل ما يقع تحت يدهم فقصوا شعرها الطويل ثم وضعوا رأسها الصغير في المكان المخصص في المقصلة وهوت المقصلة الحادة فأطاحت برأسها في السلة الجانبية.

تم اعدامها وهي لم تعلم شيئاً من هذا الاعدام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كلامي